“السعودية” قد تلغي حظر “بي إن سبورتس” لتسهيل شراء “نيوكاسل الإنجليزي

تدرس المملكة العربية السعودية رفع الحظر عن مجموعة قنوات BeIN sports القطرية وفقا لمصادر على صلة بالأمر تحدثت لوكالة “بلومبرج”.

يأتي ذلك في محاولة من السعودية لتذليل العقبات التي تعترض طريق صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على شركة نيو كاسل.

وفقا للمصادر ستكون مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية التي كانت من أشد المعارضين للصفقة، على استعداد لبدء بيع اشتراكاتها للسعوديين.

وتمتلك مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” حقوق البث لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

لن تعترض مجموعة “بي إن سبورتس” بعد الآن على الاستحواذ إذا تم رفع الحظر في المملكة العربية السعودية، بحسب المصادر.

تخلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي في وقت سابق على صفقة بقيمة 407 ملايين دولار للاستحواذ على نيو كاسل يونايتد في يوليو 2020 متعللا بتأثير جائحة كورونا.

تم حظر مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” في المملكة العربية السعودية على خلفية المقاطعة السياسية التي وقعت بين دول مجلس التعاون السعودي بقيادة السعودية والغمارات من ناحية ودولة قطر من ناحية أخرى في عام 2017.

وجهت المجموعة فيما بعد اتهامات للمكلة العربية بأنها تقف وراء السماح بقرصنة محتواها الرياضي عبر قناة تدعى “Beout Q” وهو ما نفته الأخيرة.

يعد نادي نيو كاسيل يونايتد أحد أفضل الأندية في إنجلترا وتستقطب مباراياته جماهيرا تزيد عن 50 ألف إلى ملعبه في شمال شرق البلاد، وعلى الرغم من ذلك لم يفز النادي بأي لقب منذ أكثر من 50 عامًا.

The post “السعودية” قد تلغي حظر “بي إن سبورتس” لتسهيل شراء “نيوكاسل الإنجليزي appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات