“هيرميس” تستكمل شروط صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

استكملت المجموعة المالية هيرميس الشروط الواقفة لإتمام صفقة الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي من قبل تحالف صندوق مصر السيادي.

تعمل هيرميس حالياً على إتمام الخطوات الإجرائية اللازمة لزيادة رأسمال البنك أمام الجهات التنفيذية والرقابية المختصة، بحسب بيانها للبورصة.

بعد هذه الخطوة، سيصبح رأس مال بنك الاستثمار العربي 5 مليارات جنيه.
يبلغ رأسمال بنك الاستثمار العربي حاليا 1.84 مليار جنيه وفق موقعه الرسمي.

تكون المجموعة المالية هيرميس، مالكة لنسبة 51% من أسهم رأس مال البنك، وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي-المملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي- مالكاً لنسبة 25%، على أن تبلغ نسبة بنك الاستثمار القومي 24%.

في أغسطس الماضي، حصلت المجموعة المالية هيرميس، على موافقة البنك المركزي المصري، بإتمام صفقة الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي.

وقالت المجموعة حينها، إنه بعد إتمام الصفقة، تكون المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة بنسبة 51% من أسهم رأس مال البنك، وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي مالكا بنسبة 25% من أسهم رأس مال البنك.

يعد صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، مملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي، والمجموعة المالية هيرميس القابضة.
أوضحت هيرميس، أن موافقة البنك المركزي المصري، استيفاء لأحد الشروط الهامة، على أن يتم تنفيذ الصفقة بعد استيفاء بقية الشروط الأخرى.

وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري نهاية يونيو 2020، على قيام المجموعة المالية هيرميس القابضة، وصندوق مصر السيادي، ببدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي، بهدف الاستحواذ على 76% من رأس مال البنك.

بحسب بيان أصدرته المجموعة المالية هيرميس وصندوق مصر السيادي، فإن عملية الاستحواذ على 76% من بنك الاستثمار العربي، ستتم عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بالبنك، وهو بنك الاستثمار القومي.

يذكر أن صافي أرباح بنك الاستثمار العربي بلغ خلال العام الماضي 5 ملايين جنيه.

The post “هيرميس” تستكمل شروط صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات